خمسة اقمارالاسلامي
عزبزي الزائر تفضل بتسجيل للمشاركه برأيك معنى في هذا المنتدى خمسه اقمار لاسلامي وشكرااا

خمسة اقمارالاسلامي

زائر أهــــــلا و سهـــــــلا بـــــك
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم أهلا وسهلا بكم في منتديات خمسة اقمار الاسلامية وندعوكم للمشاركة  معنا في هذا الطرح  الاسلامي  الجميل

شاطر | 
 

 الترابين من اْهل البيت عليهم السلام وهم من اْل الحسن عليه السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طريق الحق

avatar

عدد المساهمات : 210
تاريخ التسجيل : 08/01/2012

مُساهمةموضوع: الترابين من اْهل البيت عليهم السلام وهم من اْل الحسن عليه السلام   الخميس أبريل 19, 2012 7:14 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,,

بعد جهد وبحث سنوات استطعت والحمد لله الوصول لكامل تاريخ قبيلة الترابين، لقد كان اهم سبب في وجود اخطاء تاريخية عند الكل تقريبا هو بسبب التحريف الذي حصل من احد ابناء عمنا والذي قام بتغيير التاريخ للعائلة من اجل فصل ابناء عمة عنه (جدنا) لأسباب سوف اخوض بها، ولكنك تستطيع ان تجد كتب قد وثقت التاريخ الكامل والصحيح (كتاب من اليمن والآخر من مصر)، ومن اجل تخطي هذه المشاكل تم الرجوع لزعماء قبائل الترابين الذين يعرفون جيدا ما قد حصل(اهل مكا ادرى بشعابها) وبسبب الحروب اللاحقة لقبيلتنا قام الكثير بمحاولة تشوية هذا التاريخ. والآن سوف ابدأ مباشرة وبأختصار لكن بمعلومات ثرية قد تغطي أي استفسار.

نسب العائلة من الامام علي كرم الله وجهه:-
علي ابن فاطمة الزهراء، حسن علي الحسن السبط عبد الله محمد عبد الله موسى محمد عبد الله علي سليمان الحسين عيسى عبد الكريم مطاعن ادريس قتاده علي الحسن محمد ابو نمي ابو سعد ولد سنة 640 هـ ثم ارميثة، حيث كان له ولد اسمة عجلان، ومن هنا سأبد بسرد التاريخ.

عجلان ابن رميثة ولد عام 720هـ في مكة، تزوج من إمراءة اجنبية ويحتمل انها من ديانه اخرى. انجب منها خمسه اولاد وهم (بركات ولد عام 748هـ،عبد المطلب،احمد،محمد،ابراهيم). ثم تزوج من اخرى واسمها فلحه وانجب منها ولد واحد اسمة حسن عام 775هـ.
ولى عجلان إمارة مكة لأبنة حسن، بعد سنتين توفى عجلان، وبعد وفاته قام اخوة حسن بأخذ الامارة منه بالقوة وتولى بركات الامارة، وذلك لمدة سنتين.
وبعدها تم ارجاع حسن للإمارة بواسطة المماليك وأصبح ملك الحجاز لمدة 40 سنة. تزوج حسن ابن عجلان من فاطمة بنت عثمان ابن مغامس ابن محمد ابو نُمى (كانت متزوجة سابقا ولها ولد اسمة فارس) وأنجب منها اولاد منها وهم (علي ،سليمان،عطية) وآخرين.
تولى على الامارة لمدة 10 سنوات وكان له ولد واحد اسمة حسن، وكان هناك اولاد عمة وهم رميثة و محمد بركات عجلان و عمهم ابراهيم حيث ذهبو للمماليك وقابلو السلطان وحلفوا بكتاب الله على علي بغير الحق، وطلبوا ان يسجنو مع علي .
وبعدها ارسل السلطان لعلي، حيث ذهب علي واخوة سليمان مع الحرس الى الاسماعيلية عن طريق البحر. علما ان علي لم يعلم انه سوف يتم سجنة.
وهناك كان استقبال كبير لهم (علي وسليمان)، وفي الصباح تم تكتييف علي بقيود من ذهب، أما سليمان هرب بفرسة داخل النيل ولا يعلم عنه شيأ للآن.
ثم اخذ علي في برج يقال له البرامبنه حيث سجن هناك علي وابراهيم و رميثة. وبعدها بشهرين اطلق سراح ابراهيم، وبعدها تم نقل علي ورميثة الى الاسكندرية وبعد اربعه اشهر اطلقوا سراح رميثة. ثم نقل علي الى مريوط، وبقي هناك لمدة 10 وقيل 14 سنة. وتوفي هناك.
وكان الحكم خلال تلك الفترة لأخوة عطية ، وبعد موت علي في السجن قام عطية وذوية بقتل رميثة ودار هناك قتال شديد وكان هناك 37 قتيلا من جماعة رميثة.
وبعدها طلب من عطية ان مغادرة مكة بسبب القتل الذي حصل، وافق عطية بشرط ان يأتية مال الامارة. وخرج ومعه حسن ابن علي وقال عند خروجة "اشهدوا اني آل ابو تراب" دلالة على نسبة بالامام علي كرم الله وجهه.
ونزلوا على اذرح ،حيث كان يأتيهم مال الامارة لمدة 6 سنوات، وبعد أن كان هناك قحط شديد ذهب عطية الى منطقة بين بئر السبع وغزة (وادي غزة) وبقي حسن لوحدة وكان هذا سب تسميتة بـ" الوحيدي"، ومن هناك اخذ عطية يتنقل بين بئر السبع وسيناء.
خلال تلك الفترة كان وكيل الامارة بركات ابن رميثة ولمدة عشرة سنوات حيث كان من اهل العلم ، وبعدها اخذت تركيا حكم مصر، وكان هناك محمد ابن بركات ابن رميثة حيث ذهب الى السلطان التركي سليم في مصر واعطاة مفاتيح الكعبة (ويقال انه اعطاة جزء من مقتنيات الرسو (ص))، حيث فرح الوالي فرحا شديدا)، وذهب معه الى اسطنبول وقال له انك امير مكة.
وهنا حصل اكبر تحريف لتاريخ العائلة، حيث قام محمد ابن بركات باعادة كتابة تاريخ اشراف مكة وحذف منها نسب عطية.
ومن الخطأ أن ننسب الترابين للبقوم. علما انه قد ساعدو جدنا عطية داخل مكة ووقفوا معه ضد معارضيه.
ومن أولاد عطية كان هناك نجم الذي تفرع منه عائلة نجمات الصانع ونجمات الصوفي، وهم اطياف كثير وعائلات. ومن أولادة أيضا نبع ومساعد القصّير وحسّان.

هذا هوالجزء الأول اما الأجزاء الاخرى فهي من التاريخ القريب والكثير يعرف عنها، كلي امل ان يقوم احد بكتابة التاريخ من بعد جدنا عطية ليكون هناك مرجع كامل للعائلة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الترابين من اْهل البيت عليهم السلام وهم من اْل الحسن عليه السلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خمسة اقمارالاسلامي :: خمسة اقمار :: القســــم العـــــــــام-
انتقل الى: