السلام عليكم .... ممن ناخذ احكامنا هل ناخذ القرآن ففط ام من السنه والجماعه أو من أهل البيت المعصومين يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي
الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا (59) ولرد على ذلك نقول والتوفيق من الله أن
القرآن الكريم تفسره وتوضحه السنه النبويه و الرسول حدد لنا من من ناخذ السنه أخرج أحمد بن حنبل عن أبي سعيد الخدري ، عن النبي صلى الله عليه وآله قال :
( إني أوشك أن أدعى فأجيب ، وإني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله عز وجل ، وعترتي ، كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض ، وعترتي أهل بيتي ، وإن اللطيف
الخبير أخبرني بهما أنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض ، فانظروا كيف تخلفوني فيهما
وفي صحيح مسلم ( 1 ) قال النبي صلى الله عليه وآله . ( وأنا تارك فيكم الثقلين : أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور ، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به ، فحث على
كتاب الله ورغب فيه ، ثم قال : وأهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ) اذن اخي الكريم أخذ السنه من اهل البيت عليهم السلام طيب من
هم اهل البيت عليهم السلام دعونا نذكر حديثين من كتب احد السنه أخرج مسلم في «صحيحه» بسنده إلى عائشة، قالت: «خرج النبي صلّى الله عليه وسلم غداة
وعليه مرط مرجل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال: إنّما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم
ـ أخرج الترمذي في «سننه» بسنده إلى شهر بن حوشب عن أم سلمة، قالت: «إنّ النبي جلّل على الحسن والحسين وعلي وفاطمة كساء، ثم قال: اللّهم هؤلاء أهل بيتي
وخاصتي(2)، أذهب عنهم الرجس وطهّرهم تطهيراً، فقالت أم سلمة: وأنا معهم يا رسول الله؟ قال: إنّك إلى خير.)اذن ناخذ السنه ومعرفة الدين من علي وأبناءه الذين
عصمهم من الخطء والزلل ولكن بعض الناس رفضوا كلام رسولنا وأيضا أمامة الامام علي وأولاده المعصومين عليهم السلام وقالو يوجد شيء اسمه الشورى استنادا
للايه الكريمه وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَىٰ بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ (38) نقول لى هؤلاء أن الايه ليس لها علاقه بل أمامة بعد الرسول
لأنها منتهيه وحددها الله ورسولنا الكريم أن اهل البيت لهم الحكم واخذ العلم منهم أما الشورى ليست انتخابات على الدين كما يفعله العلمانيه والعلمانيه الدينيه الاجراميه اليوم بل هى التشاور فى فعل شيء ليس له علاقه بل
أمامة علي وأبناءه المعصومين مثل بناء مسجد أو فعل شيء آخر أو تامير شخص علينا يدير شأننا فى سفر وغيره ثم إن الذين قالوا كتاب الله وسنة نبيه هذا الحديث ليس موجود فى كتب
السنه وهل ناخذ من البخاري ومسلم الذين كتبوا الأحاديث بعد رسولنا الكريم170عاما السؤال اين السنه قبل البخاري ومسلم وبعد رسولنا الكريم وهل تقولون بعصمة البخاري ومسلم حيث فيه الاكاذيب على رسولنا الكريم مثل انتحار الرسولنا الكريم والقرده الزانيه والكثير وبعد هل يراجع الناس حساباتهم ويلتزمون نهج
اهل البيت عليهم السلام ويركبو سفينة النجاة ام يبقو على ماهو عليه يقولون نحن اهل السنه والجماعه ويكفرون كل محب الى اهل البيت عليهم السلام ويتبعون ال سعود ومشايخ الباطل عليهم العاءن واخيرا (اطلب صداقتنا تكن معنى وعلى مجموعاتنا)